مدير عام تريم يلتقي بدولة رئيس الوزراء اليمني بمقر إقامته بمدينة المكلا
المكلا/موقع مديرية تريم/خاص
الأحد 02/مايو/2021م
news_20210501_21.jpg
التقى مدير عام تريم القاضي خالد عوض هويدي بدولة رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك بمقر إقامته بمدينة المكلا مساء يوم أمس.

وفي مستهل اللقاء قدم مدير عام تريم القاضي خالد هويدي شرحاً مفصلاً عن سير المشاريع التنموية بالمديرية وجهود السلطة المحلية بتريم في الدفع بعجلة التنمية بالمديرية وخلق شراكات مع المنظمات المدنية المحلية والمنظمات الدولية المانحة التي جعلت من تريم باكورة أعمالها لما وجدته من السلطة المحلية بتريم بتجاوب وتسهيل للإجراءات لكافة المشاريع.
و اطلع القاضي خالد هويدي دولة رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك عن سير مشروع مجاري تريم الكبرى الذي كان لدولة رئيس الوزراء دور كبير في تسهيل إجراءات المشروع من خلال توجيه وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والمياه بتسهيل كافة الإجراءات لسير مشروع مجاري تريم الممول من الصندوق العربي للإنماء الكويتي والذي كان بمتابعة مباشرة من قبل دولة رئيس الوزراء، مقدماً شكره لمحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري والمهندس عامر سعيد العامري مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بالوادي والصحراء لوقوفهم إلى جانب السلطة المحلية بتريم وتسهيل إجراءات المشروع والمتابعة الحثيثة للمشروع.
كما أكد دولة رئيس الوزراء اليمني على وقوف الحكومة ودعمها للسلطة المحلية بتريم في ملف " تريم عاصمة الكتاب العالمي" وكذا مساعي السلطة المحلية بإقامة متحف يحمل مورث تريم التاريخي موجهاً وزير الإعلام والثقافة والسياحة بتسهيل كافة الإجراءات لهذا المشروع ومساندة السلطة المحلية والعمل على أن تظهرهذه الفعالية بمكانة تريم التاريخة والثقافية لما تحمله تريم من روحانية وخصوصية جعل منها عاصمة للكتاب العالمي.
ووجه معين عبدالملك خلال لقائه بمدير عام تريم وزارة المالية بضرورة إعتماد مليار ريال يمني كدفعة ثانية كتعويض لمتضرري سيول 2008م من أبناء مدينة تريم بعد أن كان لدولة رئيس الوزراء معين عبدالملك دور كبير في استكمال اعتماد المليار الأول الذي كان كدفعة أولى خلال المصفوفة التي أعتدها السلطة المحلية بتريم بمعية لجنة المتضررين والتي تم تعميدها من قبل وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام بن حبريش ومحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني.
كما ناقش بمدير عام تريم خالد هويدي مع دولة رئيس الوزراء اليمني مجرى وادي حضرموت الرئيسي الذي يصب للهضبة الشمالية والجنوبية بحضرموت .
وأكد رئيس الوزراء معين عبد الملك بأن خلال زيارته لوادي حضرموت سيطلع عن كثب عن هذا المجرى بمعية وزراء الوزارات المختصة وستكون هناك حلول جذرية لهذا المجرى بتدخل الحكومة اليمنية.
وفي نهاية اللقاء أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك وقوف الحكومة ودعمها للسلطة المحلية بتريم مبدياً إجابه بجهود و مساعي مدير عام تريم القاضي خالد عوض هويدي في متابعة وحلحلة مشكلات المديرية



انتقال سريع: