وكيل الوادي والصحراء : حماية سبعة عشر واديا فرعيا من وديان حضرموت ضمن المشاريع المستقبلية
تريم/موقع مديرية تريم /إبراهيم الجنيد- الأثنين
19/3/2007
1aljenead.jpg التقى الأخ / احمد جنيد الجنيد - وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء صباح اليوم الأخوة في المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بمديرية تريم . وجرى في اللقاء استعراض نشاط السلطة المحلية في المديرية والمشاريع التي تشهدها في مختلف المجالات التنموية .

وأكد الأخ وكيل المحافظة خلال اللقاء على ضرورة اضطلاع السلطة المحلية بمهامها ومسؤولياتها الوطنية وخدمة قضايا المواطنين فضلا عن تنمية الإيرادات المحلية للاستفادة منها في المجالات التنموية وتنفيذ البرنامج الاستثماري والاهتمام بالنظافة باعتبار مدينة تريم من المدن السياحية التي يرتادها السياح على مدار العام .. مؤكداً اهتمام السلطة المحلية بتعليم الفتاة في المديرية ومحو الأمية وتعليم الكبار .. مشيرا إلى مشروع مجاري سيؤن- تريم الذي سيتم تنفيذه بعد الانتهاء من مراجعة الدراسة له والذي يعتبر من المشاريع الحيوية الهامة والتي ستسهم في حل كثير من المشاكل والمعضلات البيئية في هاتين المديريتين .
منوهاً إلى مشروع آخر تعتزم السلطة المحلية تنفيذه في وادي حضرموت بعد إيجاد التمويل له ويتمثل في حماية الوديان من الانجراف سيستفيد منه سبعة عشر وادي فرعي من وديان الوادي الرئيسة .
كما تطرق الأخ وكيل المحافظة إلى مشروع فخامة الأخ / رئيس الجمهورية بغرس خمسة مليون نخلة في محافظة حضرموت والعمل على تنفيذ المرحلة الأولى منه والمتمثلة في غرس خمسمائة ألف نخلة بهدف تجديد زراعة النخيل بالطرق والوسائل الحديثة واتباع وسائل الري بالتنقيط أثناء عمليات زراعتها لتجنب إصابتها بالآفات الزراعية وتحسين إنتاج التمور كمحصول غذائي هام .
ودعاء الأخ الوكيل إلى أن يتخذ المجلس في المديرية الإجراءات الحازمة والصارمة للحفاظ على أراضي الوقف ومنع التلاعب بها للاستفادة منها في المصالح العامة .
هذا وكان الأخ / محمد سعيد باقطمي - مدير عام تريم رئيس محلي المديرية قد استعرض خلال اللقاء جملة المشاريع التي شهدتها المديرية وتعثر بعض منها وخاصة في مجال سفلتة الطرقات وأعمال التحسين وترميمات بعض المدارس.
حضر اللقاء الأخ /أحمد بدوي عٌبّد – مدير عام ديوان وكيل المحافظة .

 


انتقال سريع: