• أخبار رئيسية
  • أخبار محلية
  • أخبار ثقافية
  • أخبار رياضية
كتاب دمون قراءة في ماضيها والحاضر إضافة جديدة للمكتبة اليمنية والعربية
صدر موخراً عن مكتبة الحديثة للطباعة والنشر والتوزيع  مدينة تريم كتاب دمون للباحث والمؤلف الاستاذ عمر عبدالله بامطرف ويحتوي هذا الكتاب على 850 صفحة وفيه العديد من الابواب التي حملت الكثير من المعلومات المفيدة عن التقاليد في وادي حضرموت كما احتوى على تاريخ منطقة دمون القديم والحديث عن ساكني هذي المنطقة والقبائل التي تسكنها والحرف التي كانوا يعملوا بها اهل المنطقة.
مكتب الثقافة بمديرية تريم يطلق كليب (أنا من الغنّاء) للفنان أبوبكر سالم بلفقيه
أطلق مكتب الثقافة بمديرية تريم كليب (أنا من الغنّاء) للفنان الراحل أبوبكر سالم بلفقيه، واحتوى الكليب على أهم الأغاني التي تغنى بها بلفقيه بمسقط رأسه مدينة تريم.
دار المصطفى بتريم يختتم فعاليات الملتقى الرابع عشر بمجموعة من التوصيات
اختتمت مساء يوم الأربعاء 25 ربيع الأول 1442هـ الموافق 11 فبراير 2020 م فعاليات الملتقى الرابع عشر بدار المصطفى بتريم للدراسات الإسلامية، والذي يأتي بعنوان: (حُسن توظيف الوسيلة للمقاصد الجليلة – الإعلام أنموذجاً).
العبادلة السبعة في حضرموت .. جديد الكتب التاريخية الصادرة عن مركز تريم للدراسات والنشر
صدر مؤخراً عن مركز تريم للدراسات والنشر ، وتوزيع المكتبة الحضرمية بتريم ، كتاب : (العبادلة السبعة في حضرموت) للمؤلف الدكتور عبدالقادر عبدالرحمن علي محمد بن شهاب ، الذي جمع ووثق فيه تراجم العبادلة السبعة من علماء حضرموت المصلحين وأدوارهم العلمية والاجتماعية في القرن الثالث عشر الهجري الموافق للقرن التاسع عشر الميلادي.
مركز الأورام ينتهي من تصوير برنامج تلفزيوني توعوي للوقاية من سرطان الثدي
أنتج المركز الوطني لعلاج الأورام حضرموت الوادي والصحراء أربع حلقات من البرنامج التلفزيوني (السرطان الوردي ) للتوعية بسرطان الثدي الذي يقدمة الدكتور "هشام حداد بن سميط" أخصائي طب الأورام بحضرموت الوادي والصحراء والذي عمل على تصويره طاقم مؤسسة صدى الوادي الإعلامية بسيئون ..
اليوم رباط الاسعاد بالغرفة يحتضن المسابقة الثقافية لأندية وادي حضرموت على كاس الفقيد باعباد
تستضيف قاعة رباط الاسعاد بالغرفة مساء اليوم المسابقة الثقافية الرمضانية ( بطولة الفقيد الشيخ/ عبدالرحمن عبدالله باعباد. ) رحمه الله لاندية وادي حضرموت والتي تنظمها اللجنة الثقافية والاجتماعية بوادي وصحراء حضرموت بمشاركة 22 فريقا ثقافيا من أندية وادي حضرموت الأهلية وهي :
فرقة الغناء للدان الحضرمي بتريم تعين الدكتور بامحسون رئيسا فخريا لها
أصدر الأستاذ عيدروس أحمد العيدروس رئيس فرقة الغناء للدان الحضرمي بتريم بوادي حضرموت قرار الهيئة الإدارية باختيار سعادة الدكتور عمر عبدالله بامحسون رئيسا فخريا للفرقة .
اعتبارها أنموذجاً للسلام، تريم تحيي أكبر سباق للهجن على مستوى جزيرة العرب
أحيت مدينة تريم بوادي حضرموت، عصر اليوم الخميس، سباق الهجن السنوي الشهير وسط حضور الالاف من ابناء مناطق حضرموت. السباق يعد أكبر سباقات الهجن الشعبية على مستوى الجزيرة العربية والوطن العربي يقام سنويا ويعود تاريخه منذ القدم بمناسبه اختتام فعاليات زيارة شعب نبي الله هود بحضرموت واختتام أكبر محفل ديني على مستوى الوطن.
12345678910...